قصيدة إهداء لزوجة الشاعر أبو خليل الحسن /بقلمه
إلى تلك الوردة العاطرة والمرأة الصابرة إلى زوجتي وحبيبتي وأم عيالي أقول:
يا زهور القلب يا طل الندى
يا عبيراً غار منه الياسمين
يا سرور القلب في حال الضنى
وابتهاجي أنت ياكل الحنين
أي فضلٍ قد حباني خالقي
إذ غناني ببهاء الحور العين
يا جمالاً قد تكللت السناء
إذ تماهى في ورود من لجين
حسنك الفتان أسبى ناظري
واحتواني صرت أدعى بالسجين
لن أماري إن دعوت خالقي
أن يزيد في اعتقالي للسنين
أنت ماء للحياة أسقني
من سلافٍ للرضاب كل حين
أشعليني في هواك جمرةً
يافراشاً في هوايَ تحرقين
تحتويك مهجتي عقبى اللظى
يا خموراً من عنيبٍ ثم تين
تعليقات
إرسال تعليق