PNGHunt-com-2

إلى صديقي جاك بريفير: الأديب أسعد الجبوري

لا تأخذُ رأسك َ بين يديك َ وتبكِ يا صديقي بريفير .
دَعْها تُحرك السكر َ ،
وتشربُ القهوة َ بالحليب
ثم .. تمضي دون وداع .
نحن في أواخرَ الخريف تماماً .
أوردتنا سككٌ طويلةٌ من القصب .
وأرواحُنا حيطانٌ مُسْرِفةٌ بلا نوافذ. .
إننا يا صديقي
كلما قَدِمَ إلينا قطارٌ جديدٌ  ،
سرعان ما نحطمُ الأبوابَ
ونهرَعُ إليهِ حاملين الشموع َ بحجم
القامات .
لكنه (( وامعتصماه ))
يَبصقُ على وجوهنا شيئاً غامضاً ،
فنعودُ للحظائرَ مهزومين كفريقٍ من الأبقار
السوداء .
............
آه يا صديقي بريفير،

انظرْ إلى هذا القمر...

أنه بزائدة دودية من الفحم.

تلمسّ هذه الأيام…

إنها بقرون رمادية جارحة.

اطرقْ هذه الجماجم…

إنها سفنٌ فارغة من القرميد المشع

كجلود الغزلان الشهيدة.

كم تبدو وحدتُنا شديدةً ووعرةً.

إنها أفظع وحدةً من هاملت.

وأقسى تعقيداً من الأهرامات.

وهذا هو حبُّنا يا صديقي بريفير:

أن تنتحر دفعةً واحدةً…

أو تأخذَ رأسكَ بين يديكَ كل صباح،

وتبكي بدموعٍ من خشب.
**
النص الكامل:
https://www.annahar.com/arabic/article/647679-%D8%A3%D8%A8%D9%82%D8%A7%D8%B1-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D8%A1

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة الناقد غازي أحمد ابوطبيخ الموسوي لنص (ماذا يضيرك ) للشاعرحلمي السعد _العراق

القفلة المباغتة في ق.ق.ج للناقد العراقي كريم القاسم