PNGHunt-com-2

هكذا قال آذار وداعا : الكاتب المصري إبراهيم ياسين

هكذا قال آذار وداعاً
نص نثري : الكاتب / إبراهيم ياسين
لوحة : الفنانة التشكيلية / نورهان الجمال

هكذا قال آذار وداعاً ،، كما يقول الشفق !!!!
يسير آذار نحو تشرين ، يسير الشفق نحو الغسق ينادي الفجر

القبلة الأولى ،، هل تتكرر ؟! 
حتى الشفق يا تمثال البازلت ... يتكور كتشرين 
هل ينطق البازلت في حضرة الأشعار  ....

في طفولتي ....
أول شفق طل في الأفق الفيروزي  !!!
لا زلت أذكره ، عجيباً كان كما الحياة

تأملته كبوذي في جوف شجرة .... مشدوهاً تحت سدوله
ألقى في راحتىَّ البرتقال ....
في مشهد الطيور المسافرة ، تودع الشمس الغاربة ... سافرت

رحل الشفق ، تركني مع الليل أبكي !!! أنتظر نهار آخر

يتكرر الشفق والغسق والفجر و تشرين !!!!
ولا تتكرر القبلة الأولى !!!!

في التضاريس اللونية ، البرتقالي والليلكي والفيروزي !!!
حواء تختبيء في أعاصير تشرين ،،،
تقتلني كل يوم ألف مرة !!!

الحب على الطرقات يزحف ،، منكسرة أجنحته !!!
حلم طفل بالطيران فوق حقول القمح ،
في شفق خبأ اللازورد .....

المداد في الدواة أخرس في حضرة تشرين !!!
يفتش عن شفاه تبوح بصدح الروح ....

في هذا البعد المحير على خصر الشفق !! لحن غارق في العدم
هالة الشمس زرقاء هذا المساء تحت الغسق ،،،
ترقب ميلاد شفق آخر !!!!

في الصحو ، فنجان قهوة يعيد الحياة لسيرتها الأولى !!!
فجر ، شفق ، غسق ،،،، نهار جديد ينتظر موت شفق آخر

أما أنا .... شفق أولد كل يوم !!! يقتلني تشرين آخر
برتقالة فلسطينية على ساحل الزيتون ،، تحلم بالخلود

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة الناقد غازي أحمد ابوطبيخ الموسوي لنص (ماذا يضيرك ) للشاعرحلمي السعد _العراق

القفلة المباغتة في ق.ق.ج للناقد العراقي كريم القاسم