PNGHunt-com-2

مالي سواك ..!! : الشاعرسليمان محمود عباس

ما لي سواكَ  ..!!

يا رب ..!!   🙏🏻

باسمِ المحبةِ  - يا إلهي  -    إنْ وعى
قلبي   فما   من  رادعٍ       أنْ يردعا

أغفيتُ جفني    أنْ يملَّ    من الهوى
و كسبتُ  طيفَ  مواجعٍ .. و مواجعا

غفتِ   الجفونُ  على الجفونِ  محبةً
و تودَّدتْ     أنْ تنحني     أو  تُخدعا

يا   ثقلَ  ضيفٍ   قد أتى      متعرياً
وأزاحَ ضعفي    في الحياةِ  و  أبرعا

و أنا   ببيتِ اللهِ      كلُّ    مناسكي
عينٌ   رأيتُ   الكأسَ فيها  شعشعا

و هيَ التي اخترعتْ   صفيَّ جمالِهِ
و بأمرِه    أنْ لا انفصامَ ... هُما معا

كالعرشِ   من  ملكِ الأنامِ     مخلداً
كالنورِ من شمسِ الضحى أنْ تَسطعا

و  بخلقِه   كانَ الشرابُ     كسلسلٍ
و كسلسبيلِ   فراتِهِ     لنْ     يُبدعا

و اختصَّ أخماسَ   الفراتِ  بفرعِهم
مثل  اليتامى  كالحصونِ  و أشرعا

يا   ربّ   مِنْ   هذا الفراتِ و طيبِه
قلبي   رويتُ و مهجتي و المسمعا

يا  ربّ   مِن هذا   الجمالِ  و نورِه
أسبغْ   عليَّ   مع السلامِ    المطلعا

يا   ربّ  وحِّدْ   نورَ  عينِ حقائقي
و انصرْ بريقَ  الدمعِ حتَّى يَسطعا

يا  ربّ   إنّي   في ذنوبي    مثقلٌ
و إليكَ أبكي .. مَن يغيثُ الأدمعا؟

ما لي سواكَ .. وطفلُ دنياي الذي
لو جاءَ يرضعُ ..قد سقيتَ ليشبعا
...
✒: سليمان محمود عباس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة الناقد غازي أحمد ابوطبيخ الموسوي لنص (ماذا يضيرك ) للشاعرحلمي السعد _العراق

القفلة المباغتة في ق.ق.ج للناقد العراقي كريم القاسم