PNGHunt-com-2

لولاكم : بقلم القس المحترم جوزيف إيليا

لولاكم
---

إلى المائة والواحد والعشرين شهيدًا في محافظة الحسكة بسوريا ومنهم تسعةٌ من بلدتي ديريك المالكيّة  الّذين ببذل دمهم الطّاهر الزّكيّ قد ارتدّ عنّا زحف عقارب الظلام والإرهاب والقبح
--

مجدًا  ونورًا  لكم  يا  أيّها  الشُّهدا
فيكم   نَشيدُ  انتصاراتٍ  نراهُ  بدا

لمْ  تبخلوا   بدمٍ   زادت   قداستُهُ
وقد حمى العِرضَ والأفكارَ والبلدا

لولاكمُ    لأتى   الطّوفانُ   يجرُفُنا
ولانحنى     سيّدٌ   للعبدِ    مرتعِدا

وأُغرِقتْ   سفنٌ   للضّوءِ    تحملُنا
وشذَّ   بلبلُنا  في  الّلحنِ   وابتعدا

لولاكمُ   ما  رأينا  الصّبحَ  مبتسمًا
في   وجهِنا   ولذُقْنا  حنظلًا   أبدا

ولاختفى   بدرُنا    وانهارَ  حائطُنا
وكلُّ  شيءٍ  جميلٍ   لانتهى  بِردى

وأُجهِضتْ تينةٌ  في الجوعِ نطلبُها
ولا   رأى   أحدٌ  في  عيشِهِ  رغَدا

لولاكمُ   لاكتوت  أضلاعُنا   ونمَتْ
آهاتُنا       ورُبانا     زهرُها     نفِدا

وغيثُنا   لمْ   تعُدْ   تهمي  سحائبُهُ
وظبيُنا   خائفًا   عن  سهلِنا  شردا

لولاكمُ     لمْ   تلِنْ   للشّرِّ   قبضتُهُ
ولا  رأينا  لنا   في  الحادثاتِ  يدا

أنتم  رسمتم  طريقًا  سوف نعبرُهُ
ولن  نخافَ  بهِ   في  سيرِنا  أحدا

فاستبشِروا   بنعيمٍ   نَيلُهُ    شرفٌ
ما غابَ عنهَ الّذي قد سارَ مجتهِدا

طوبى  لكم  أيّها  الأحياءُ  نذكرُكم
دومًا ففيكم سنجني ما نحبُّ غدا
----
القس جوزيف إيليّا
٢ - ٢ - ٢٠٢٢

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قراءة الناقد غازي أحمد ابوطبيخ الموسوي لنص (ماذا يضيرك ) للشاعرحلمي السعد _العراق

القفلة المباغتة في ق.ق.ج للناقد العراقي كريم القاسم