تراتيل الصباح : بقلم الأستاذة سعاد غانم
تراتيل الصباح
أيُّها العصفورُ غرد ْ
ناشراً عطرَ السلامِ
أنتَ مرسالي صباحاً
قائلاً خيرَ الكلامِ
أيّها العصفورُ قلْ لي:
كيف نحيا في الظلامِ
وعلى الأشواك نحبو
دربُنا حدُّ الحسامِ
نحتسي المرَّ شراباً
نخفي عجزاً كالنعامِ
أيُّها العصفورُ ما بكْ؟
رافضاً كلَّ الكلامِ
إنّ بعدَ الليلِ فجراً
ماسحاً كلَّ السقامِ
أيُّها العصفورُ غردْ
إنّ ضوءَ الشمسِ أقوى
من خفافيشِ الظلامِ
أنتَ للحبِّ رسولٌ
كنْ بشيراً للأنامٍ
سعاد غانم/ سوريا
تعليقات
إرسال تعليق